English

فورد بيرفورمانس تطوّر سيارة السباق موستانج GT3 لتنافس عالمياً في سباق دايتونا 2024

04/09/2022

أعلنت فورد بيرفورمانس، قسم الأداء العالي لشركة فورد موتور كومباني المتخصص في رياضة السيارات وأنشطة السباق، عن تجهيزها لسيارة موستانج جي تي3 للمنافسة في سباق "دايتونا 2024". وبذلك ستقود فورد موستانج، السيارة الرياضية الأيقونية التي مهدت الطريق لفئة السيارات الرياضية ذات المقعدين، عودة فورد إلى سباقات السيارات الرياضية العالمية.

كشفت فورد بيرفورمانس عن خططها لتطوير سيارة السباق الجديدة موستانج GT3 والتي ستنافس ضمن موسم سباق الاتحاد الدولي للسيارات 2024، والذي يشمل "24 ساعة من دايتونا".

وسيكون مشروع تطوير سيارة موستانج الجديدة، والذي أُعلن عنه قبل انطلاق سباق رولكس 24 في دايتونا، مشروعاً مشتركاً بين فورد بيرفورمانس وفريق السباقات "ملتيماتيك موتورسبورتس" الذي تربطه علاقة تعاونية معها على مدى سنوات. وسيشمل البرنامج فريق عمل IMSA GTD Pro الذي يضم سيارتين وتديره شركة ملتيماتيك، بالإضافة إلى سيارات سباق موستانج الخاصة بالعملاء من فئة GTD التي ستبدأ في دايتونا 2024.

سيتم تزويد سيارة سباق موستانج GT3 الجديدة بمحرك فورد V8 سعة 5.0 ليتر الذي تم تطويره مع فورد بيرفورمانس وصُنع من قبل فريقM-Sport كمبريا إنجلترا الفائز ببطولة العالم ذو التعاونات الكثيرة على مدى سنوات في السباقات.

وتتمتع فورد برفورمنس وفريق ملتيماتيك موتورسبورتس بتاريخ حافل بالإنجازات أبرزها بطولةFIA World Rally، بالإضافة الى تعاون جمعهما مؤخراً لتطوير وإعداد سيارة فورد بوما هايبريد رالي1 التي أنهت السباق بترتيب 1-3-5 في أول سباق لها في رالي مونتي كارلو بشهر يناير.

سيستمر المحرك الخاص بالسباقات بتعزيز إرث محركات V8 عالية الأداء ضمن سيارات موستانج. وسيحمل المحرك أسلوب وروح Ford Coyote® الشهير عالمياً وسيرتقي بالأداء والتعبئة لضمان استعداد سيارة GT3 لبطولة سباقات السيارات الرياضية العالمية.

وستضم سيارة السباق موستانج GT3 الجديدة نظام تعليق أمامي وخلفي قصير الذراع وعلبة تروس للمحور الخلفي وألواح هيكل من ألياف الكربون، بالإضافة إلى التقنيات المقاومة للهواء الفريدة التي تم تطويرها لتلبية أهداف GT3.

ستجعل فورد وملتيماتيك سيارات موستانج GT3 المدعمة من المصنع والمجهزة للعملاء متوفرة للفِرَق اعتباراً من بداية موسم 2024.

سيكون جوي هاند، أحد السائقين الفائزين في سباق المحترفين Le Mans 24 Hours GTE Pro لعام 2016 بسيارة فورد GT، أحد السائقين الذين سيختبرون البرنامج الجديد، إضافةً إلى استمراره بدوره كسائق تطوير ومدرب لدى فورد بيرفورمانس. وكجزء من مهامه، سيقود أيضاً سيارة فورد موستانج ضمن فريق ريك وير ريسينغ في ستة سباقات للفوز بكأس ناسكار في عام 2022.

سيارة موستانج جي تي4 على الطريق  

على الرغم من أن سيارة موستانج GT3 لسباق IMSA تعتبر جديدة، إلا أن فورد وملتيماتيك أكدا أن برنامج سباق العملاء الناجح موستانج GT4 سيستمر في المستقبل، مع توقع ظهور سيارة موستانج GT4 الجديدة في موسم 2023.

وسيتم الإعلان عن انضمام سيارة موستانج إلى سلسلة سيارات موستانج الجديدة للسباقات التي ستتوفر في المستقبل القريب من فورد بيرفورمانس. وظهر الجيل القادم من فورد موستانج 2022 ضمن سلسلة كأس ناسكار في سباق لا كوليسيوم، وسيظهر في دايتونا 500 بعد أسبوعين. وتقوم فورد بيرفورمانس بتطوير سيارة موستانج من الجيل الثالث لسلسلة السوبر التي ستظهر لأول مرة في بداية عام 2023.

آخر الأخبار

آخر الأخبار

طالع آخر الأخبار من فورد الأردن